تسجيل الدخول

إدارة التموين
 

  •  إدارة التموين

    الاختصاصات:

    • وضع الخطة اللازمة لتوفير المواد التموينية والأعلاف والمحافظة على مخزون استراتيجي منها.
    • إعداد ومتابعة طرح المناقصات والممارسات الخاصة بتوفير المواد التموينية والأعلاف.
    • متابعة توريد المواد التموينية والأعلاف المطلوبة.
    • القيام بتوفير وشراء مواد المساعدات والإغاثة التي تقدمها الدولة للدول الشقيقة والصديقة.
    • تخزين المواد التموينية والأعلاف ومواد المساعدات والإغاثة بطرق التخزين المتعارف عليها.
    • إصدار التراخيص الخاصة بتشغيل وإدارة المخابز التي تحصل على دعم من الدولة، ومراقبة الية صرف اذونات الطحين.
    • صرف الكميات المطلوبة من المواد التموينية والأعلاف لمراكز التوزيع.
    • مراقبة مدى تقيد المتعاملين في السلع التموينية المدعومة بالتزاماتهم، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وفق القانون.

     

     

    الأقسام:

           1 قسم التوريدات.

           2  قسم المبيعات والتوزيع.

           3  قسم الحسابات.

           4 قسم إدارة المخزون.

     

             1-    قسم التوريدات، ويختص بالآتي:

    • وضع الخطة اللازمة لتوفير المواد التموينية والأعلاف والمحافظة على مخزون استراتيجي منها.
    • إعداد ومتابعة المناقصات والممارسات والاتفاق المباشر الخاصة بتوفير المواد التموينية والأعلاف.
    • متابعة التوريد للمواد التموينية والأعلاف المطلوبة لجميع المناقصات سواء كانت الجديدة أو قيد الطرح التي تم إبرام عقود التوريد لها.
    • عمل دراسة للمحافظة على المخزون الإستراتيجي للمواد التموينية والأعلاف بالتنسيق مع الاقسام الأخرى.
    • استلام العينات المقدمة من المتناقصين وإرسالها للتحليل المختبري والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات المطلوبة.
    • إعداد التقارير الفنية والمالية للمناقصات التابعة للإدارة ومتابعة ترسيتها.
    • فتح الاعتمادات المستندية للموردين بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية بالوزارة والبنوك المختصة.
    • استلام العينات العشوائية من المواد الموردة للمخازن من قسم إدارة المخزون، وإرسالها للمختبر لفحصها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية حسب العقود المبرمة.
    • إدخال وتسجيل البيانات لجميع المناقصات التموينية والأعلاف في الحاسب الآلي.
    • إضافة الكميات المطابقة للمواصفات الفنية في برنامج التوريدات.
    • توفير وشراء مواد المساعدات والإغاثة التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة.

       

    2-    قسم المبيعات والتوزيع، ويختص بالآتي:

    • إصدار أذونات التسليم (التي يتم بموجبها صرف المواد التموينية والأعلاف من المخزن وذلك في ضوء الأرصدة المتاحة بالمخزن من كل صنف).
    • إصدار البطاقات التموينية وتحديثها دورياً.
    • مراقبة مدى تقيد المتعاملين في السلع التموينية المدعومة بالتزاماتهم، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وفق القانون.
    • تلقي اتصالات المستفيدين من البطاقة التموينية ومتابعة شكاوي المواطنين والرد على الاستفسارات الخاصة فيما يخص صرف المواد التموينية والأعلاف.
    • استلام طلبات فتح محلات جديدة ومعاينتها ومعرفة مدى مطابقة المحلات للشروط والمواصفات الموضوعة من قبل الإدارة والموافقة عليها.
    • إصدار التراخيص الخاصة بتشغيل وإدارة المخابز التي تحصل على دعم من الدولة، ومراقبة آلية صرف أذونات الطحين.
    •  إصدار بدل فاقد لسندات القبض.
    • إصدار سندات القبض للجهات التي تصرف على الحساب.

       

       

    3-    قسم الحسابات، ويختص بالآتي:

    • إعداد طلبات الدفع وكشوفات التسوية
    • متابعة الأرصدة إلكترونياً.
    • متابعة كشوف البنك شهرياً بشأن الإيداعات.
    • التدقيق ومراجعة سندات القبض.
    • مطابقة سجلات الحاسب الآلي مع سندات القبض.
    • متابعة وتسجيل الوارد لكل مادة.
    • إعداد البيان الشهري المتضمن أرصدة الكميات المنصرفة من المواد التموينية والأعلاف.
    • إعداد كشوف الدعم للمواد التموينية والأعلاف شهرياً.
    • إعداد كتب التسديد للدفعات الموردة بعد احتساب غرامات التأخير إن وجدت.

       

    4-    قسم إدارة المخزون، ويختص بالآتي:

    • متابعة المخزون وحركة الوارد والمنصرف من المخازن يوميا.
    • الإشراف على طرق التخزين واستغلال المساحات التخزينية.
    • التنسيق مع الجهات المعنية بالتخزين من حيث متابعة الوارد اليومي والمكافحة والتأكد من محافظة وسلامة المخزون.
    • أخذ العينات للتحليل المختبري بوجود جهات الاختصاص.
    • إصدار سندات الاستلام النهائية لكل شحنة مستلمة وسندات الفحص لها.
    • إستلام الكميات المصادرة من الجمارك ومعاينتها والتأكد من صلاحيتها وإضافتها للرصيد.
    • إستقبال الشكاوي الخاصة بالمواد المخزنة والعمل على حلها.
    • متابعة البواقي من المواد التموينية والأعلاف في مخازن الإدارة.
    • متابعة فروق الأوزان للمواد الموردة بالمناقصات.


    Back to Top