تسجيل الدخول

Skip Navigation Links5-nov
 

  • الأخبار

     وزارة الاقتصاد والتجارة تطلق مبادرة (تسوق بثقة) عند الإعلان عن التنزيلات والعروض الترويجية

    05/11/2016
    السبت, 05 نوفمبر ,2016
    • ​​​

      • تهدف مبادرة (تسوق بثقة) إلى منع أي تجاوزات أو عروض غير حقيقية أو غير مرخصة، وذلك من خلال وضع علامة (تسوق بثقة) كعلامة موحدة وكذلك الرقم المباشر 16001 (مركز الاتصال الخاص بالوزارة) لتقديم أي شكاوى أو ملاحظات.
      • التنسيق تنظيمياً مع كافة المحال التجارية باعتماد علامة (تسوق بثقة) ووضعها بشكل واضح على جميع إعلانات التخفيضات والعروض الترويجية كدليل على أن المحل المعني حاصل على الترخيص المستوجب من الجهات المختصة بالوزارة.
      • إلزام جميع المحال بوضع علامة (تسوق بثقة) على جميع الفواتير المسلّمة للزبائن عند إتمام عمليات الشراء.








      ​​​​للمحال التجارية: يمكنكم تحميل الملف من هنا

      الدوحة - أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة مبادرة علامة (تسوق بثقة) عند الإعلان عن التنزيلات والعروض الترويجية لضمان شفافية المعاملات التجارية وتعزيز مناخ الثقة بين المزودين والمستهلكين وبما يعود بالفائدة على الجميع.

       

      وتم التنسيق التنظيمي مع كافة اصحاب المحال التجارية باعتماد علامة (تسوق بثقة) ووضعها بشكل واضح وبارز على جميع الإعلانات عن التخفيضات والعروض الترويجية كدليل على أن المحل المعني حاصل على الترخيص المستوجب من الجهات المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة، وأن طرح تلك العروض والتنزيلات تم وفق التشريعات الجاري العمل بها ومطابقته لكافة المعايير والضوابط القانونية. كما تلزم المبادرة المزودين بوضع علامة (تسوق بثقة) على جميع الفواتير المسلمة للزبائن عند إتمام عمليات الشراء.

       

      تهدف مبادرة (تسوق بثقة) إلى منع أي تجاوزات أو عروض غير حقيقية أو غير مرخصة، وذلك من خلال وضع علامة (تسوق بثقة) كعلامة موحدة وكذلك الرقم المباشر 16001(مركز الاتصال الخاص بالوزارة) لتقديم أي شكاوى أو ملاحظات.

       

      حتى يتمكن المستهلك من الاستدلال على المحل المرخص له بالتنزيلات والعروض الترويجية من جانب، وممارسة حقه المشروع بسهولة ويسر في الإبلاغ عن أي مخالفات قام بها المحل المعني سواء أن كان بعدم مصداقية العروض أو التخفيضات من جانب آخر، وكذلك كإجراء تنظيمي يضمن تقيد جميع المزودين بالتزاماتهم القانونية عند طرح التنزيلات والعروض الترويجية والإعلان عنها سواء داخل المحال أو الفضاءات التجارية التابعة لهم أو على واجهاتها الخارجية، أو عند الإعلان عنها بالصحف ووسائل الإعلام وبجميع وسائط الاتصال الأخرى.

       

      وشددت الوزارة على القائمين على المحال التجارية وكافة المحال المماثلة بضرورة المبادرة والشروع دون تأخير في اعتماد التصاميم والنماذج الخاصة بعلامة (تسوق بثقة) في كافة إعلانات التنزيلات والعروض الترويجية، ووضعها على الفواتير المسلّمة للعملاء، وستقوم الإدارات المعنية بالوزارة بالتحقق من مدى تقيدهم بما ورد بهذه المبادرة ومدى التزامهم بها. 

       

      وتدعو وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بضرورة الاطلاع على سعر السلعة قبل وخلال فترة التنزيلات أو العروض الترويجية، كما يحق للمستهلك كذلك الاطلاع على بيان السلع الموجود بالمحل الذي يبين السعر قبل وبعد عملية التنزيلات ونسبة الخصم الموافق عليها، ويجب أن يحرص المستهلك على أخذ فاتورة مفصلة يوضح بها السعر الفعلي وسعر التنزيلات.  

       

      وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات كما تستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:
      مركز الاتصال: 16001
      - البريد الإلكتروني: INFO@MEC.GOV.QA
      - حساب وزارة الاقتصاد والتجارة على مواقع التواصل الاجتماعي
      - تويتر @MEC_QATAR
      - الإنستغرام MEC_QATAR
      - تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MEC_QATAR

      ​​أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة مبادرة علامة (تسوق بثقة) عند الإعلان عن التنزيلات والعروض الترويجية لضمان شفافية المعاملات التجارية وتعزيز مناخ الثقة بين المزودين والمستهلكين وبما يعود بالفائدة على الجميع. 

      0

    Back to Top